الاثنين، فبراير 27، 2012

نماذج من الفهلوة الانتخابية في طور الباحة
أعده للنشر : محمد الزعوري
حسين سلطان : إن الانتخابات في المركز لم تتم إطلاقا , ولا حتى صوت واحد .
عبد الرحمن طه : سوف أقول هذا الكلام أمام الكل ، ولن أخاف من احد ...  أنا قمت بتزوير( 400 صوت )
وهيب عبد الواحد : ( إن 24 عشرين ) شخص فقط هم من قاموا بالانتخاب ، في المركز كله .
أثارت النتائج المعلن عنها من قبل اللجنة الإشرافية في محافظة لحج لغطا وجدلا واسعا بين أوساط المواطنين خاصة هنا في طورالباحة ، حيث يتندر الكثيرين عن كيفية حدوث الانتخابات ، ومتى وأين ، خاصة وانهم لم يسمحوا للجان الانتخابية من الدخول الى قراهم ونصبوا النقاط وانتشروا في المراكز الانتخابية ، بل انه في بعض المراكز تم الاستيلاء على الصناديق والوثائق قبل الانتخابات وتم إحراقها كما حصل ذلك في مركز( المجيلبة ) و( العشيشة ) في منطقة الفرشة .
ان المتتبع لسير الانتخابات يلحظ مدى التخبط الذي تعيشه اللجان الانتخابية 



 في المديريات خاصة وان المواطنين يتحدثون إن هذه اللجان لم تكن إلا شاهد زور لتمرير التصويت للمرشح الوحيد بأي صورة كانت خاصة وان اغلب أعضائها من الإصلاح الذي يحاول جاهدا لإضفاء شي من الشرعية له قبل المرشح ، ويقول شباب في طور الباحه لقد سلمت السجلات لناشطي حزب الإصلاح الذين فتحوا مراكز انتخابية سرية في منازلهم ومراكز أخرى تم تعبئة بطائقها في منطقة صبر ، وتمكنوا من تنفيذ عملية تزوير واسعة النطاق لإرادة أبناء الصبيحة الرافضين للانتخابات في عملية هي الأبشع عبر التاريخ  يتمكن  مجموعة من الأفراد لا هم لهم سواء المال من تزوير ألاف مؤلفة من الأصوات في اكبر فضيحة انتخابية على مستوى العالم كما يقول المواطنين هناك ، ويؤكدوا إن ذلك لن يمر مرور الكرام .  
ويقول ناشطي الثورة الجنوبية لم يتردد حزب الإصلاح من تقديم الشكر والثناء لمن زور أصواتهم خارج المديرية بعد إن اكتشف حقيقة الرفض الشعبي العارم لتلك الانتخابات التي تشرعن ( ....  ) ، إن بيانات الشكر والثناء تلك كما يقول أبناء الصبيحة ليست إلا محاولة رخيصة لتبرير جريمتهم الشنعاء في الانتخاب بدلا عنهم وفرقعات إعلامية يحاول بها رفع معنويات أعضاءه بعد الهزيمة الساحقة التي منيوا بها خاصة وان أأموالا طائلة صرفت لهم لإنجاح تلك الانتخابات وهو مالم يحدث ، وقالوا إن ذلك سوف يترتب عنه اتخاذ مواقف حازمة في الأيام القادمة  . ولكي نتعرف أكثر .. كيف سارت الانتخابات في طور الباحة وكيف تم التعامل مع الرفض الشعبي العارم ، ورفض المواطنين وصول إلى المراكز الانتخابية إلى أماكنها ، فقد التقينا بعدد من أعضاء اللجان الفرعية وعدد من المواطنين للتعرف أكثر وعن قرب ما الذي جرا يوم 21فبراير 2012م .
·        التقينا بالأخ / حسين سلطان رئيس اللجنة الفرعية ( س ) في الدائرة( 73 ) والذي أفاد بكل وضوح قائلا ( نتيجة للتوتر الشديد الذي ساد في القرى المحيطة بالمركز الانتخابي قمنا بمحاولة نقله الى منزل احد المواطنين إلا إن الأمر تعقد أكثر ، فتم الاتفاق بيني وبين أعضاء اللجنة وأيضا اللجنة الأمنية والمواطنين الرافضين للانتخابات على تسجيل محضر بتعثر الانتخابات في المركز وإلغاء الاقتراع ، وهو ما تم فعلا وقمنا بتسليم والوثائق والصناديق فارغة إلى إدارة الأمن صباح يوم الثلاثاء 21فبراير ( نحتفظ بنسخة منه ) ، وعن النتائج التي أعلنت عن المركز قال حسين سلطان ، رئيس اللجنة : لا ادري من قام بذلك وكيف تم ، لان الأختام مازالت لدي ، فكيف عملوا محضر فرز ومن الذي وقع عليه ونحن لم نباشر العمل منذ الصباح ، وأقول بكل وضوح إن الانتخابات في المركز لم تتم إطلاقا , ولا حتى صوت واحد ..   )
·        وفي لقائنا بعضو أخر في اللجنة الانتخابية ( ش ) الدائرة ( 74  ) والذي نقل إلى منزل احد المواطنين في قرية الغرقة .. قال الأخ عبد الرحمن طه نعمان قائد وبصوت عالي ( لم تتم الانتخابات يا أخي ، وسوف أقول هذا الكلام أمام الكل ، ولن أخاف من احد ...  أنا قمت بتزوير( 400 صوت ) ، وقمت بتعبئتها بالصندوق بأسماء مسجلين لم يحضروا للانتخاب بسبب ما قالوا إنهم يرفضونها .. وهذه هي الحقيقة وشهادة للتاريخ ) .
·        أما وهيب عبد الواحد الاهدل عضو بالجنة الفرعية ( خ ) في الدائرة ( 74 ) والتي باشرت عملها بعد رفضها من قبل الأهالي في إدارة أمن طور الباحة ، يقول وهيب عن الانتخابات ( إن 24 عشرين ) شخص فقط هم من قاموا بالانتخاب بصورة قانونية حتى الساعة الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء 21فبراير ، وعندما لاحظنا انه لم يعد من احد سينتخب أغلقنا الصناديق وكتبنا محضر بذلك ثم ذهبنا لكي نخزن القات في ( الجرية ) - تبعد عن المركز حوالي كيلو ونصف - وعن سؤالنا عن اللجنة النسائية قال وهيب الاهدل : أنا لا اعرف حقيقة انه كان هناك لجنه نسائية فربما أن رئيس اللجنة ( بسام حميد ) ( تصرف ) بطريقته في بيته لأنه لم يكن حاضرا منذ الصباح إضافة إلى انه عضو في حزب الإصلاح فهناك ترتيبات أخرى ربما قام بها ، أما فيما يخص النتائج التي تم الإعلان عنها فيما بعد أي ما يقارب ( 500 ) صوت قال وهيب الاهدل عضو اللجنة : إن الصندوق الثاني والسجل التابع له لم يصل إلى إدارة الأمن مع بقية الصناديق فهذا الصندوق سلم للامين العام للإصلاح الذي تكفل هو بتعبئة الصندوق في بيته كما اعتقد . وقال وأنا لا اعرف ما الذي جرا فكله تزوير في تزوير .. وهذا لا يشرف احد ) .
·        وعن موقف المواطنين مما جرا يقول المناضل / محمد على احمد والمسجل في مركز ( ش ) إن يوم 12فبراير يوم عظيم بالنسبة لشعب الجنوب ويوم نحس ( .... ) لان الانتخابات لم تتم إطلاقا ولو حتى 5 % ، وأبشع ما في العملية هو الانتخاب السري في منازل قادة الإصلاح كما حصل في مركز الغريق والغرفة تحديدا أما بقية التي لم تصل فقد تم تعبئتها خارج المديرية في صبر والحوطة والوهط .. وهذا شي مخزي ... فأي نتائج تتحدث عنها فهل رأيت في طور الباحة كلها بوديانها بقراها بأسواقها صورة واحدة للمرشح الراسي المذكور، بل العكس لن ترى إلا علم الجنوب يرفرف في كل مكان ، فعدم وجود صور للمرشح يعني بالمنطق لا يوجد احد في المديرية كافة يقبل هذه الانتخابات المهزلة وهذا يكفي لإثبات نجاح الرفض الشعبي العارم ، ولكن هذا ما حصل قاطعنا الانتخابات فصوتوا عنا ... إنها مهزلة )
·        ويقول المناضل سيف نعمان عقيل ، إن الانتخابات التي حاول ( .... ) اليمني اجرائها في الجنوب قد رفضت من أبناء الصبيحة مثلها مثل بقية المناطق في الجنوب ، وهذا يعتبر استفتاء بأحقية هذا الشعب باستعادة دولته ( ... ) حسب وصفه ، وقال ان ما جرى كانت ملحمة بطولية سطرها أبناء الصبيحة والجنوب من باب المندب غربا حتى حدود عمان في المهرة شرقا ، وهو نصر سياسي سينقل قضية شعب الجنوب الى مراحل متقدمة ،
·       أما فريد حمود ناشط في الحراك الجنوبي فيقول : ( فشلت الانتخابات في طور الباحة قبل ان تبدأ وذلك لمنع أبناء الصبيحة للجان من الدخول ، فبعضها لم تصل إطلاقا ، والبعض منها تم إحراقها ، ومركزين تم تهريبها إلى المنازل ولكن مقاطعة الناس كانت الحاسمة ، وعن النتائج التي تم الإعلان عنها خاصة في المركز الذي يتبعه قال : ( تم شراء بعض الذمم ولكنهم قلائل ، والبعض تم بالتزوير خاصة وان المركز في منزل احد قيادات الإصلاح وكل من هناك هم من الحزب نفسه فقاموا بتعبئة الصناديق كما يحلوا لهم .. ولكن الحقيقة على الأرض هي الرفض التام والقاطع للانتخابات والتي أسقطت كل الرهانات الخاسرة  )
·        ويقول الأستاذ على محمد على مدرس الرياضيات المسجل في المركز ( ش ) الدائرة ( 74 ) يقول : إن ما حدث كذب وتزوير بالواضح ، وهذا ما يتفاخربه أعضاء اللجان الانتخابية وأعضاء الإصلاح ، فهم يعدوا ذلك الكذب والتزوير بطولات حققوها .. وقال : إن البعض للأسف تم شرائهم بالمال ( أبو 2000 ) ولكنهم قلة ، أصبح الأمر واضح الآن لشعب الجنوب ، وما هذا النصر الذي حققوه إنما ثمرة من ثمار إيمانهم بعدالة قضيتهم ، وهو أمر فاق كل التوقعات ، والفرحة الكبرى يوم التحرير والاستقلال واستعادة دولتنا ، ويتساءل  ساخرا : هل سمعت عن إجراء انتخابات راسية في المنازل وبصورة سرية ؟ هذا ما حدث عندنا للاسف ) .
·       ويضيف الناشط الساسي راوول عبد الرحمن من نفس المركز إن أعضاء اللجان قاموا بدور المواطنين الذين لم يشاركوا في هذه الانتخابات المهزلة ، وهذا أمر خطير خاصة وان الصناديق كانت في منزل احد قيادات الإصلاح ، وأنا أوكد أن من ذهب للمركز المنزل .. وطبعا بالمال لا يتجاوزا 5% من المسجلين والبقية تم تزويرها ، علاوة على إن الانتخابات التي لا تجري في مركزها المتعارف عليه تعتبر فاشلة .
وحتى نتبين مدى صحة الإجراءات التي اتبعها أعضاء اللجان من خطئها توجهنا بالسؤال للأستاذ محمد حسن احمد القوبة الناشط السياسي مدرس الفقه والحديث في ثانوية الصديق والذي عمل سابقا في الانتخابات النيابية والرئاسية والمحلية ، وكان رئيسا للدائرة ( 74 ) في انتخابات 2006م عن حزب الإصلاح حينها ، والذي أفادنا بالتالي :
أولا : إن ما جرى يوم 21فبراير لا يسمى بالعرف الديمقراطي انتخابات ، لان الانتخابات الحرة والديمقراطية ذات المقاييس العالمية تشترط وجود أكثر من مرشح ، ويضيف إن ما حدث قبل يوم الاقتراع ويوم الاقتراع يلغي مصداقية ونزاهة وشرعية الانتخابات ، حيث تبين عدم وجود لجان الانتخابات الفرعية في مراكزها المقررة بصورة مطلقة ، وتحويلها إلى مراكز مجهولة وغير معروفة لدى المواطنين الذين هم معنيين بالتصويت ، ولم نرى أي لجان رقابة لا رسمية ولا شعبية ولا منظمات مجتمع مدني ، وبما ان المرشح توافقي ووحيد ( للمؤتمر والمشترك ) وليس هناك منافس أخر جعل من الانتخابات مهزلة بكل المقاييس فيكفي أن تجلس اللجنة في أي منزل خالي وتقوم بتعبئة الصناديق بالكروت الانتخابية وهذا بنظري قمة العبث والاستخفاف بإرادة الناس ، ويقول : مقابل هذا الاستخفاف الذي لم يعره الجنوبيون أدنى اهتمام فقد نجحت المقاطعة والرفض بشكل لم نتوقعه ، واجزم بان النجاح يفوق 98% وهو نصر عظيم للشعب الجنوبي يؤكد وحدة مطلب الشعب الجنوبي ، ورفضا لتزوير إرادته ، ويلخص الاستاذ محمد حسن ماقاله ، إن هذه الانتخابات أشبه بعلبة ( خب خباية  ) التي يمارسها الصغار في بعض مناطق الجنوب وفيها يختفي احد للاعبين فإذا لم تجده خرج من مخبئه ليعلن عن فوزه وهذا ما حصل بالضبط ) .
وبعد هذه الجولة القصيرة نعدكم في الأيام القادمة بكشف المزيد عن انتخابات 21فبراير الرئاسية  .    


التفاصيل الكاملة ليوم الانتخاب في مديرية طور الباحة

اعد التقرير : محمد الزعوري
لم يكن يوم الثلاثاء المنصرم يوما اعتياديا فقد اختفى المارة والمتسوقين منذ الصباح الباكر وأغلقت المحال أبوابها استجابة لدعوة المجلس الأعلى للحراك فبدأت الحياة مشلولة تماما . هناك في المراكز الانتخابية يتجمهر العشرات من الشباب والمواطنين رفضا للانتخابات منذ أيام خلت ولم تتمكن اللجان من الوصول اليها اطلاقا . في عاصمة المديرية شهدت حالة من التوتر الشديد بعد تسرب معلومات إن قيادة الإصلاح بالتعاون مع بعض الشخصيات القبلية التابعة للمؤتمر قد ادخل الصناديق بتهريبها عبر طرق لم يكن يسيطر عليها المواطنون وتم إيصالها الى بعض المنازل لتحويلها الى مراكز انتخابية ، وهذا حدث في مركزين انتخابيين فقط ( إحداهما تم تسليم الوثائق للمواطنين الغاضبين وتم إحراقها ( مركز الهاجرية )  والأخر ( مركز المصافرة ) تم محاصرته وتبادل الطرفان لإطلاق النار فلم يحدث فيه أي اقتراع بسبب خوف المواطنين وعزوف الناس عن المشاركة  ، أما مركز ( الحنيشة ) تم حسم الأمر باكرا لشدة عملية التوتر التي كادت تؤدي إلى ضحايا وبسبب هذا الضغط ارتأت اللجنة الانتخابية والأمنية فيها من الانسحاب بعد تسجيل محضر بتعطل العملية الانتخابية ( لدينا نسخة منه ) وسلمت الصناديق والوثائق لمدير الأمن الذي تولى تعبئة البطائق بنفسه . أما في المراكز البعيدة فقد تم حسم أمرها قبل يوم واحد من الانتخاب فلم تصل اللجان إلى ( شعب الأعلى والأوسط  وشوار ) ، وتم تكسير وإتلاف وثائق المركز الانتخابي في الفرشة ( المجيلبة ) وإحراق صناديق ووثائق المركز الأخر ( بالعشيشة ) قبل يوم واحد من الانتخاب ، في ( النويعم والرجاع ) تم محاصرة اللجان في أماكنها ، في ( قرية القاضي ) تم نقل المركز الانتخابي الى معسكر الخطابية والذي لم يصوت فيه الا العسكر ، وفي ( الخطابية ) لم تحدث عملية الاقتراع لان الصناديق لم تصل ورفض رئيس اللجنة أمر مدير المديرية بتعبئة الصناديق لاعلان نتيجة وهمية حسب إفادة بعض المصادر . في ( الكداري والغول وتقار ) تم إفشال الانتخابات فيها باستيلاء المواطنين على الصناديق وطرد اللجان الانتخابية من مراكزها وهو ما حصل في مركز ( الشعبة ) القريب منهما أيضا الذي تم إيصال صناديقه إلى مركز الأمن ليلة الاثنين 20/ فبراير الفائت ، كما لم تصل اللجنة الانتخابية إطلاقا إلى مركز( يبوع ) الانتخابي . ونتيجة للانتشار الجماهير الكبير  الذي استمر طيلة اليوم لم تشاهد أي عملية انتخابية حسب مراقبين محايدين في كل المراكز عدا معسكر الخطابية والمراكز المنتقلة إلى إدارة الأمن والتي لم تسجل أي حضور للانتخاب عداء عدة أشخاص باغرائهم بالمال وهم من صغار السن لا يتجاوز عدده حسب رئيس اللجنة ( 24) فرد فقط ، ويشير بعض العسكر ومواطنين في مركز الغريق المنسحب إلى إدارة الأمن انه تم تعبئة المئات من بطائف الاقتراع بتزوير ألأصوات من واقع السجل حتى الموتى منهم . وبعد انقضاء يوم الثلاثاء خرج المواطنين ليلا بمسيرات فرائحية وتم إحراق الاطارت الفارغة فوق الجبال تعبيرا عن فرحتهم بفشل الانتخابات في مديريتهم . كما جابت يوم الأربعاء والخميس مسيرات جماهيرية للحراك ابتهاجا بما أسموه يوم النصر التاريخي بافشال انتخابات ( ... ) في ارض الجنوب . وقد أصدر مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية بيانا سياسيا تم قراءته في يوم الأسير الجنوبي شكر فيه المواطنين على صمودهم الأسطوري في رفض الانتخابات وإفشالها بصورة تامة في ارض الصبيحة ، والتي حددها ( 98% ) ، وأشار البيان قائلا .. ستسمعون بعض النتائج المزورة تعلن وهي عادتهم في الزيف والكذب ، ولكن حتى في اللجان نفسها من قاطع ورفض تعبئة الصناديق زورا وبهتانا وهي لعنة طاردت (...) حتى في الغرف المغلقة ، ووضح البيان مخاطبا أبناء الصبيحة لقد أفشلتم تماما مشروع شرعنة ( ...) وأسقطتم شرعية ممثليهم في كل مدن وقرى الجنوب ، ومن هذا اليوم لا شرعية إلا شرعية الحراك السلمي الجنوبي . مبديا تقديره العالي للمرأة في الصبيحة الت قال خاطبها البيان قائلا : شكرا لحرائر الصبيحة اللاتي أبينَ إلا إن يكن رقما صعبا في معادلة رفض الانتخابات فلكن نحني الهامات ونخلع القبعات احتراما ووقارا لموقفكن الذي لم نشهد له مثيلا من قبل ، فقد وجهتم صفعة قوية لمن كانوا يستغلون أصواتكن طوال السنوات الماضية ، فألف تحية لكن أيتها الحرائر الماجدات الفاضلات .





من كتاب السياسة الكوتية .. داود البصري 27/02/2012
جمهورية الجنوب العربي والحقيقة التاريخية للحرية

في أقصى جنوب الجزيرة العربية وحيث أرض الأحرار في الجنوب العربي تدور اليوم رحى معركة حضارية شرسة , هي معركة الحرية المقدسة , وتطهير الوطن الجنوبي من بقايا إفرازات الفاشية العسكرية العشائرية المتخلفة ممثلة بالعصابات التكفيرية والمتعصبة من "القاعدة" وذيولها من صناعة جهاز المخابرات الشمالي المعروف بتشكيلته الفاشية المتولد أساسا من بقايا مرحلة التفاعل بين نظام علي عبد الله صالح ونظام صدام حسين والبعث العراقي المقبور , والأهم من كل المعارك هي المعركة المصيرية في فك الإرتباط والتحلل من قيود الوحدة الإستعجالية الفاشلة التي أقيمت في 22مايو1990 وأنتجت بعد سنوات قليلة كما هائلا من الكوارث الوطنية وأطنانا من الدماء وموجات واسعة من المآسي والآلام لأهل الجنوب الذين أستبيحت مقدراتهم أمام الزحف الفاشي القادم من الشمال.
مخطئ كل الخطأ ومجاف للحقيقة كل من يعتقد أن نضال الجنوبيين للتحرر وعودة الإستقلال هو ظاهرة إنفصالية ملعونة ! , فذلك هو الظلم والتجني بعينه , وذلك أيضا هو الإجحاف المدمر بحق حق شعب الجنوب العربي في تقرير المصير وبناء دولته الحضارية وعاصمتها عدن العريقة عاصمة الثورة والكفاح البطولي لشعب الجنوب العربي ودرة بحر العرب , لقد قدم الجنوبيون منذ حرب 1994 العدوانية والتي تحالف خلالها ضدهم كل بقايا الفاشية العربية وخصوصا من النظام العراقي السابق و تشكيلاته في القوة الجوية والحرس الجمهوري تضحيات دموية هائلة, وصبروا على الاذى و الآلام ومعاملة الأسرى التي كان النظام السابق يعاملهم بها على إعتبار أن الجنوب قد أضحى غنيمة مستباحة لعصابات الشمال السلطوية , واليوم وفي ظل الإصرار على السلمية والنضال الجماهيري العام والعارم وبعد تحلل الفاشية العسكرية وخروجها المخزي من مسرح السياسة اليمنية لاشيء أبدا يمنع شعب الجنوب العربي من إعادة بناء دولة الحرية والإستقلال , وتجارب شعوب العالم هي أكبر مثال مادي وواقعي على إمكانية تحقيق الهدف , ففي أوروبا الشرقية وبعد إنهيار النظام الشيوعي عام 1989 إنفصلت جمهورية تشيكوسلوفاكيا لجمهوريتين ,هما جمهورية التشيك و جمهورية السلوفاك في الأول من يناير عام 1993 بشكل سلمي وبعيدا عن اي حروب , كذلك كانت الحال في يوغسلافيا و أخيرا في السودان بعد إنفصال الجنوب عنه , مع العلم بأن جمهورية الجنوب العربي منذ تأسيسها وإستقلالها عام 1967 لم تكن أبدا جزءا من الجمهورية اليمنية بل كانت كيانا خاصا وخاض شعبها نضالا خاصا وتجربة سياسية خاصة مختلفة بالمطلق عن ذلك الذي كان سائدا في الشمال , ويقينا فإن الصراعات المؤسفة بين القيادات اليسارية السابقة المتهالكة والمتصارعة على السلطة إضافة إلى حالة الحرب الكونية الباردة كانت قد ساهمت في الوقوع بالفخ الوحدوي وإتخاذ القرار غير السليم أبدا في الإندماج مع الشمال والذي كان ثمنه غاليا للغاية ولايزال شعب الجنوب العربي يدفع فاتورته الباهظة من دمائه وخيراته , بصرف النظر عن إشكاليات الماضي وظروف الصراعات التي حدثت وهيأت الأرضية المناسبة لإنتاج خطأ عام 1990 القاتل , فإن شعب الجنوب أعلن وبوضوح ومنذ عام 2007 ان الكيل قد طفح , ونهاية الطريق باتت واضحة وان عملية فك الإرتباط هي الحل الأمثل والأجدى لأزمات الشمال المتناسلة والمتوالدة بطريقة أميبية مرعبة.
لايمكن أبدا لقيود الوحدة القسرية أن تظل سيفا مصلتاً على رقاب شباب الجنوب العربي ورجاله وحرائره الذين عمدوا مسيرة إعادة الإستقلال بالدم العبيط لقوافل الشهداء , ثم أن مهمات إعادة بناء الجنوب العربي و تنظيفه من عوالق وأدران و أمراض الإرتباط الفاشل هي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة , إضافة إلى أنه في إعادة إستقلال دولة الجنوب ستضخ دماء تحررية جديدة ستخفف كثيرا من أزمات جنوب الجزيرة العربية الذي نجحت الفاشية العسكرية في تحويله إلى منطقة أزمات عبر جلب وإختراع عصابات "القاعدة" الإرهابية وتوطينها هناك لأغراض ومطامع وأهداف معروفة للجميع.
شعب الجنوب العربي بقبائله وقياداته المعروفة تاريخيا بتسامحها وحضاريتها وإبتعادها عن التصنيفات المتعصبة من أي جنس ونوع إضافة لقدرتها الفائقة على تطهير الوطن الجنوبي من كل أمراض التخلف القادمة من بقايا الفاشية المندحرة المهزومة , في إعادة إستقلال الجنوب نصر حقيقي لقوى الحرية والخير التقدم , وهزيمة لأهل الفكر الإرهابي و المشاريع التخريبية , ثم أن الشعب في الجنوب العربي قد حسم خياراته النهائية فلا بديل أبدا عن فك الإرتباط وإعلان دولة الجنوب العربي من عاصمة النضال والكفاح عدن الحرة, تلك هي الحقيقة الوحيدة والخالدة , وسيحقق الأحرار الهدف وإن رغمت أنوف اقوام... فعاصفة حرية الجنوب العربي قد إنطلقت.
كاتب عراقي dawoodalbasri@hotmail.com
  


قامت قوات الاحتلال اليمني بعاصمة الجمهورية العربية اليمنية صنعاء مساء امس السبت الموافق 26 فبراير 2012م بحملة اعتقالات ومداهمات في الشوارع والمنازل والفنادق لملاحقة ابناء محافظة شبوة وبيحان بشكل خاص بالبطاقة الشخصية حيث تقوم بتكبيل من تعتقلهم بالقيود والسلاسل وضربهم بأعقاب البنادق وجرهم الى اقسام الشرطة التي اكتظت بهم منذو ساعات متأخرة من اليل ولم تراعي قوات الاحتلال مشاعر ابناء محافظة شبوة وحرمات منازلهم بل اكدت مصادر من العاصمة صنعاء ان قوات الاحتلال داهمت عدد من المنازل وجرت عدد من الاشخاص منها بدون أي حرمة لهذه المنازل على خلفية قيام مسلحين من ابناء قبيلة بلحارث يوم السبت الموافق 26 فبراير بقتل خمسة من ابناء محافظة مارب اليمنية قبيلة عبيدة بيت ال شبوان في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا في عاصمة دولة الاحتلال صنعاء في مطعم القاهرة على خلفية ثار قبلي قبل اكثر من عامين تقريبا من خلال قيام افراد من قبيلة عبيدة يساندهم اطقم من جيش الاحتلال اليمني بقتل سبعة افراد من ابناء قبيلة بلحارث وحرقهم داخل سيارتين حتى تفحمت جثثهم من هول الحريق الذي اصيبت بة السيارتين حيث نشب خلاف بين القبيليتين على حدود جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية من خلال قيام مسلحين معززين بوحدات من جيش الاحتلال من ابناء عبيدة بمحاولة الاستيلاء على ارض تابعة لقبيلة بلحارث حيث قامت هذه القوات بالغدر بأبناء قبيلة بلحارث واطلقن النيران عليهم بغزارة من اسلحة ثقيلة اربي جي وغيرها حتى قتل سبعة من ابناء بلحارث في حادثة شنيعة اهتزت لها كل محافظة شبوة وتضامنت مع قبيلة بلحارث كل القبائل بمحافظة شبوة الجدي بالذكر ان الرئيس اليمني المخلوع علي صالح قد اتصل آنذاك بمشائخ قبيلة بلحارث وطلب منهم اللقاء في صنعاء لحل الموضوع الامر الذي رفضته قبيلة بلحارث بكل افرادها جملة وتفصيل حيث قام بتهديد والتوعد لا بناء بلحارث واتهمهم بالعمالة لرئيس علي سالم البيض والحراك الجنوبي . يذكر ان قوات الاحتلال لم تقوم باي حملة اعتقالات لأبناء عبيدة او محافظة مارب عند مقتل ابناء بلحارث واليوم تجسد قوات الاحتلال عنصريتها وتكشفها لكل المغرر بهم من ابناء الجنوب حيث لقي هذا التصرف من قبل قوات الاحتلال استياء كبير جدا بين صفوف قبائل وعشائر محافظة شبوة بشكل عام واعلنت عدد من القبائل تضامنها الداعم لا بناء بلحارث وحذرت قوات المحتل من انتهاج مثل هذه الاعمال فدماء ابناء الجنوب ليست رخيصة بل اغلى من أي دماء وعلى المحتل مراجعة حساباته ولازالت حملة الاعتقالات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر . الجدير بالذكر ان ابناء قبيلة بلحارث اعلنوا انضمام اعداد كبير منهم للحراك الجنوبي السلمي ودشنوا انضمامهم بمهرجان يوم الاسير الجنوبي مطلع شهر فبراير الحالي من خلال مهرجان جماهيري حاشد حضرة عدد كبير جدا من مشائخ قبيلة بلحارث لم تشهده بيحان من قبل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق