الأحد، مايو 15، 2011

( موظفي ) الحراك

بسم الله الرحمن الرحيم
بقلم / حسين زيد بن يحيى
لاننا لسنا منهم اصلا , بحكم انتمائنا للجنوب صميمي معجون بتربة مسيلة أل بن يحيى / تريم / حضرموت , وليس طارئا دخيل بالقرعه او الوظيفه بتالي و لائنا جاء بعيدا عن العصبويات القبليه , المناطقيه والمذهبيه , تأدبا بعد توجيه الدعوة ( 2011/5/9) لنا للحضور الى اللقاء التشاوري لابناء الجنوب في القاهره من قبل سيدي الرئيس الشرعي لدولة (ج .ي.د.ش ) الحبيب المهندس حيدر ابو بكر العطاس ,قدمنا نحمل هم الناس الطيبيب البسطاء وحلمهم باستعادة الهويه و الوطن المغدور به بحرب صيف 94م الظالمه على الجنوب شريك الوحدة السلميه الطوعيه , قرارا فرديا و بقناعه مناضلين وليس موظفين عند ابو حد مع الاعتذار _طبعا _ لم نطلب الاذن من الاجهزه او شجرة الدر , فجاءت مناقشات لقاء القاهره التشاوري بذات سياق افكار الثوره السلميه الجنوبيه ,حيث استمعت لها رئاسة المؤتمر احترما لحق الاخر الجنوبي بالاختلاف , لم اخفي حينها قناعاتي الشخصيه بهوية حضرموت الاتحاديه وعاصمتها ( عدن ) .

موظفي الحراك بالاتجاه المعاكس خوفا من اي خصميات او استقطاعات فضلا التخلف عن اللقاء الذي شهدت جلستة الاخيره كلمه هامه للرئيس الاسبق / علي ناصر محمد سيسجلها التاريخ باحرف من نور تقف لها الاجيال القادمه احتراما , تستحق منا الان.. الان وليس غدا استنباط خارطة طريق لاستعاد الوطن و الهويه و الكرامه .

بدايه ان كان عنوان المقال فكرة صاحبها احد رفقة النضال , ما شجعني على سطرها بعجاله قبل العوده للوطن مقول مصريه تكرر سماعها تقول : ( ربنا عرفوه بالعقل ) .. اذ الاشكاليه لماذا يرفض المراهقون بنزق طفولي يساري تحكيم العقل ؟ .

طيب يا احبه و رفاق اقننعونا ان كنا على خطاء, اعطوا لنا اسم دوله واحدة في العالم المضطرب تقبل المراهنه على خيار التقسيم و العودة الى حدود ما قبل 22 مايو 90 م ؟

الحكمه تفرض الحاجه للسقوف العاليه , هنا لا نروج لدعوة الخنوع لمطالب و احتياجات امن و مصالح الجوار والعالم الحر, بقدر ارتباط الموضوع بتجنب التصادم مع الاخرين وتقليص دائرة الخصوم , بل هي للتكفر في كيفية ابداع وسائل توصل لتقاطع مصالح يقود بالمحصله النهائيه لتحقيق حلمنا , فليس منا من لا يريد عودة الجنوب واستعاد ايام الزمن الجميل .

مره اخرى نؤكد ان الحق يحتاج العقل المعرف به , تلك القناعه فرضة الواقعيه والعقلنه التى سادة اللقاء التشاوري لابناء الجنوب من الداخل و الشتات في القاهره _ مصر الاسبوع الماضي , هي التى فرضة رؤيه هادئه للقضيه الجنوبيه , دون مبالغه , وحدها من سيضع نظام صنعاء بالتصادم مع احتياجات الاقليم و المصالح الدوليه عند رفضها , ازدياد حدة التناقض سيطرح بقوه خيار الحاجه لحاجز جغرافي امن بين الدول النفطيه العربيه بالخليج التي تمثل مسألة امن قومي للعالم الحر واليمن البيئه الحاضنه للارهاب و التطرف .

اعادة توزيع الادوار بين قوى الثوره السلميه الجنوبيه مسالة ملحه لانتصارها, كما هي تعبير عن ترسخ قيم و ثقافة التصالح و التسامح وتحولها الى سلوك يتجسد باحترام حق الاخر بالاختلاف , بعيدا عن التكفير و التخوين , لانه عند العوده بالذاكره قليلا للوراء نجد ان مقولات رجعي ,تقدمي , يسار , يمين ,زمره و طغمه هي المسؤله عن ادخالنا جيب الطاغيه فرعون اليمن الرئيس علي صالح تحت مسمى ( الوحدة ) , عليه باسم دماء شهداء الحراك التحرري الاستقلالي الجنوبي ونضالات شعبنا نأمل عدم الانجرار وراء صراعات داخليه مدمره للوحده الوطنيه , فالانقسامات الجنوبيه _ الجنوبيه قبل 30 نوفنبر 67 م و 22 مايو 90 هي المسؤله عن اضعاف الموقف التفاوضي , لذلك على الاصوات النشاز ان تخرس في هذه الاوقات العصيبه التى تمر بها القضيه الجنوبيه , ما لم سنضطر حينها فتح ملفات ليس ( الموظفين ) فقط بل ( الشقاة ) وايضا (موقصي ) الحراك لمن يدفع اكثر .

تضامن :

الحريه لشيخ المناضلين سيدي الوالد حسن احمد باعوم و رفاقه في سجون نظام صنعاء.

القاهره 2011/5/15 م

& منسق ملتقى ابين للتصالح و التسامح و التضامن .
ردود القراء 
كلامك بجانب وافعالك بجانب اخر ..مثل الذي تدافع عنهم
سوف ياتيكم الرد ومن حيث وضع اسيادك ومريديك
بذور التفرقه ..انتضر فااننا لمنتضرون ..ايام معدودة
ـــــــــــــــــــــــــــ
نريد تعريف من حضرتك للأصوات النشاز اذا كان صوتك من اصوات المقدسين الذين "لا ينطقون عن الهوى ان هو الا وحي يوحى "

صوتة مستمد من السيد عبدالملك فكلهم سادة ههههههههههههههههه
الدعوة هنا واضحة ولا لبس فيها
وهي ان هناك من يرى هذا الطريق هو الطريق الذي سيؤدي الى استعادة دولتنا
ولم يمانع ان يظل الاخرين عند موقفهم ولكن الدعوة هنا لقوننة الاختلاف بين اطياف العمل
السياسي الجنوبي حتى لا تتحول الى صراع
واعتقد ان في كلام حسن زيد شئ من الاتزان والموضوعية


كلام مخيط بصميل وفية
من فتح الصراعات والعشوائية
والتخبط والحشو والبحث عن اكثر من عدوا
والتحرير والاستقلال والفدرلة
والتحيية للباعوم والتسويق لمؤتمرات حميد
ويا ليل مالك باكري
وماهوش موظف عند ابوا حد
ولكن من يسوق لهم هم الموضفين عند الدحابشة
وصاحبنا الظاهر انة عبد عند صالح العبد

طيب ممكن اعرف ماهي المشكله أن كانو ساده ؟؟
هل تكن الضغينه للساده هذا شانك
أرجو منك اخي المحترم تمسك نفسك شوي
احترامآ للقراء
ربناء يصلحكــــــ
ال البيت على رؤسنا ولاكن في منهم من هو غث ويسيء الى ال البيت رغم انه منهم وبن يحيى والعطاس منهم فنحن لا نعمم لاكن نقول للناس باسمائها ولا نقول اهل البيت كتعميم مع الشكر لك اخي
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق